10 خطوات للعناية ببشرتك في فصل الشتاء

By Anda Ambrosini



مع برودة الطقس تصبح بشرتنا عرضة للعديد من المشكلات ,من أهمها الجفاف الشديد الذي يعرض البشرة للإلتهابات والتشققات وظهور التجاعيد , لذا من المهم أن تقومي بالعناية الكاملة لبشرتك ببعض الخطوات بسيطة وسهلة.

1.  الترطيب اليومي : لتتغلبي تماماً على الجفاف وتحمي بشرتك , قومي بترطيب بشرتك يومياً بإستخدام الكريمات اليومية بدلاً من إستخدام لوشن الجسم , فالكريم اليومي يحتوي على كمية مياه أكبر من الموجودة في اللوشن , وهو غني بالجلسرين الذي يعمل على ترطيب البشرة بعمق , وللحفاظ على المرطب لفترة أطول على بشرتك قومي بإستخدامه مباشرة بعد الإستحمام , ومن أفضل الكريمات التي تمنحك الترطيب اللازم , كريم فازلين للترطيب المركز , فهو يعمل على تغذية البشرة بعمق وتوحيد لون البشرة.

2.  تنظيف البشرة بالماء الدافئ : اعتمدي على الماء الدافئ في تنظيف بشرتك في فصل الشتاء , وتجنبي الماء الساخن , فهو يعمل على إزالة الزيوت والمرطبات من البشرة وتعريضها للجفاف.

3.  شرب المياه : من المعروف ان شرب المياه في فصل الصيف هام للحفاظ على الترطيب , ولكنه هام أيضا للحفاظ على بشرتك في الشتاء والحفاظ على صحة جسمك ككل.

4.    ترطيب الشفايف : لا تهملي ترطيب شفاهك في الطقس البارد , واحتفظي دائماً في حقيبتك بمرطب الشفاه .

5.  كريم الحماية من الشمس : الطقس البارد لا يعني اهمال الحماية من أشعة الشمس الضارة , ولحماية بشرتك احرصي على استخدام كريم الحماية من أشعة الشمس قبل 30 دقيقة من خروجك من المنزل.

6.  فيتامين C : يساعد فيتامين C على تعزيز انتاج الجسم للكولاجين وهو البروتين الذي يحافظ على صحة البشرة وإصلاح الأنسجة , وتأخير ظهور علامات التقدم في السن , فلا تنسي تزويد جسمك بالعناصر الغنية بفيتامين C في الشتاء , كالبرتقال والليمون , والخضروات الورقية.

7.  ماسك الزبادي : استخدمي الزبادي للحفاظ على ترطيب بشرتك , فقط قومي بتدليك بشرتك بالقليل من الزبادي, واتركيه لعشر دقائق , ثم قومي بغسله بالماء الدافئ , سيعمل الزبادي على التخلص من خلايا الجلد الميتة ويترك بشرتك ناعمة ونضرة.

8.  زيت جوز الهند : يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية تعمل على تعويض  الترطيب التي تفقده البشره خلال اليوم , فقط قومي بتدفئة القليل من زيت جوز الهند وضعيه على بشرة جسمك قبل النوم , ثم قومي بإزالته في الصباح , يمكنك أيضاً استخدام زيت جوز الهند بعد الإستحمام مباشرة فهو سريع الإمتصاص ويضمن لكي ترطيب كامل.

9.  عسل النحل : يعتبر عسل النحل من أفضل منتجات الترطيب الطبيعية , فهو غني بالفيتامينات والمعادن التي تحافظ على صحة البشرة , ضعي القليل من عسل النحل على بشرتك قبل إستحمام واتركيه لعشر دقائق , كرري هذه الخطوة يومياً للحفاظ على الترطيب الدائم.

10.         اللبن : يحتوي اللبن على مضادات للإلتهابات وخصائص مهدئة للبشرة , وهو يساعدك للتخلص من الجفاف والحكة , كما أنه يحتوي على أحماض تعمل على تقشير البشرة والحفاظ على ترطيبها لفترة أطول , فقط قومي بإضافة القليل من ماء الورد الى 4 ملاعق من اللبن , استخدمي الخليط بتدليك بشرتك واتركيه لعشر دقائق ثم قومي بإزالته بالماء البارد.


 http://www.beauty-magazine.co.uk/cold-comforts
http://adf.ly/?id=11838043