مستحضرات التجميل وفترة إستخدامها





فترة احتفاظك بمستحضرات المكياج الخاصة بكي لشهور او حتى سنوات  كالآي شادو أو الروج او الأيلاينر يعتمد على العديد من العوامل والإعتبارات الهامة التي تمكنك من الإحتفاظ بها لفترة أطول أو اجبارك على التخلص منها  واستبدالها بأخرى جديدة لأن هذه المنتجات تحتوي على مكونات كيميائية تبدأ في التأكسد والتحلل بعد فتحها مباشرة , ومن هذه العوامل هي نوع المنتجات التي تستخدمينها , وفترة وطريقة تخزينها , وما اذا كانت هذه المنتجات سببت لكي أي أضرار عند إستخدامها , وهناك بعض المنتجات التي لا يمكنك الإحتفاظ بها لفترة أكثر من ثلاثة أشهر , وهناك أنواع أخرى يمكنك الإحتفاظ بها حتى عامين من شرائها  , وللتمتع بمنتجات المكياج المفضلة لكي لأطول فترة ممكنة هناك بعض الحيل والأسرار التي يمكنك اللجوء اليها لتحقيق ذلك:

  • من المهم جداً ان تراعي تخزين أدوات المكياج الخاصة بكي في مكان رطب وجاف بعيداً تماماً عن أشعة الشمس , واحرصي دائماً على إغلاق عبوة المنتج جيداً بعد استخدامه.

  • احرصي دائماً على ان  تقومي بتغيير وتنظيف فرشاه المكياج والإسفنجة بإستمرار حتى تدوم منتجات المكياج معك لفترة طويلة .

  • عندما تقومين بفتح عبوة أي منتج لأول مرة من الأفضل ان تدوني تاريخ المنتج حتى تكوني على إطلاع بالفترة الزمنية التي يمكنك استخدام المنتج خلالها وتتخلصي منه في الوقت المناسب.

  • تخلصي من مستحضرات التجميل الخاصة بكي بمجرد شعورك بوجود رائحة غريبة أو تكون فطريات على المنتج.

مستحضرات التجميل وفترة الإحتفاظ بها:

  • الماسكارا : من المهم جداً الا تحتفظي بالماسكارا الخاصة بكي لفترة أطول من ثلاثة أشهر , فالمسكارا أقصر منتجات المكياج عمرا لأن بها مكونات رطبه تمثل بيئة مثالية لتكون البكتيريا , مما يؤدي الى زيادة مخاطر انتقال البكتيريا من العبوة الى عينيكي , اذا لاحظتي جفاف المسكارا الخاصة بكي بعد أقل من 90 يوماً تخلصي منها  على الفور ولا تحاولي اصلاحها بإضافة المياه اليها فذلك يؤدي فقط الى زيادة احتمال إصابة عينيكي بالإلتهابات.

  • الآيلاينر السائل : تماماً مثل الماسكارا من الأفضل أن تقومي بالتخلص من الآيلينر السائل بعد ثلاثة أشهر من فتح العبوة .


  • قلم الكحل : يمكنك الإحتفاظ بقلم الكحل لفترة تصل الى عامين من شرائه , فقط احرصي على بري القلم قبل استخدامه.

  • الآي شادو : حاولي الحفاظ على نظافك لوح الآي شادو السائل الخاص بكي وسيدوم معكي لفترة تصل الى 12 شهر , أما الآي شادو البودرة فهو يدوم حتى عامين , اما ان كنتي تعانين من التهابات في العين فيجب أن تقومي بالتخلص من جميع منتجات مكياج العيون حتى لا تزيد مشكلتك.

  • الروج : يمكنك الإحتفاظ بأقلام الروج أو أقلام تحديد الشفايف حتى عامين  , اما ملمع الشفايف فيمكنك الإحتفاظ به لعام واحد فقط أو أقل.

  • أحمر الخدود والبودرة : تخلصي من أحمر الخدود الكريمي بعد عام من إستخدامه , اما النوع البودرة وبودرة الوجه فيمكنك الابقاء عليها حتى عامين.

  • كريم الأساس والكونسيلر : كريم الأساس المرطب والكونسيلر يمكن أن يدوم حتى 18 شهر فقط , اما الأنواع الخالية من الزيوت فهي تجف سريعاً وتدوم ل12 شهر فقط. 

المصدر :http://www.dummies.com/how-to/content/how-long-should-you-keep-your-make-up.html
 http://www.goodhousekeeping.com/beauty/makeup/tips/a17714/expired-beauty-products/
 http://adf.ly/1SC58t
 http://adf.ly/1SBIzF
<