طرق بسيطة لبشرة خالية من العيوب

By TranXuanLoc


  1. الحماية من أشعة الشمس : أول وأهم خطوة لتحصلي على بشرة متألقة ومشرقة هو أن تحميها من أشعة الشمس الضارة , فهذه الأشعة هي السبب الأول لظهور علامات تقدم سن البشرة والبقع الداكنة , فاحرصي دائماً على استخدام كريم واقي من الشمس قبل خروجك من المنزل .

  1. تقشير البشرة بإنتظام : الإنتظام في تقشير البشرة بإستخدام مقشر يلائم نوع بشرتك له العديد من الفوائد والنتائج الرائعة لبشرتك , فهو يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة وتجديدها بخلايا نضرة ومشرقة , والتقشير أيضاً يساعدك على تنظيف مسام وجهك والسماح لبشرتك بإمتصاص المرطب بطريقة أفضل.

  1. شرب الشاي الأخضر : خطوة أخرى هامة وفعالة هي شرب الشاي الأخضر بإنتظام , فهو يحتوي على العديد من الخصائص المذهلة التي تساعدك على الحصول على بشرة مثالية وخالية من العيوب , كما انه يعمل على التخلص من التهابات البشرة ومحاربة البكتيريا التي تتسبب في ظهور حب الشباب , كما انه يحتوي على أقوى مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من التلف التي تسببه أشعة الشمس والمواد الكيميائية المستخدمة في كريمات العناية بالبشرة , وهو ايضاً يعمل على موازنة وضبط الهرمونات التي يفرزها الجسم , وضبط نسبة السكر في الدم , لذا احرصي على شرب كوب من الشاي الأخضر يومياً وستلاحظين الفرق سريعاً على بشرتك وجسمك.

  1. تنظيف البشرة بطريقة صحيحة : لا تتسرعي في غسل بشرتك واعطي لنفسك الوقت الكافي لتنظيف بشرتك بطريقة فعالة , استخدمي دائماً منظف أو غسول يلائم نوع بشرتك وابتعدي تماماً عن استخدام الصابون العادي , اتخذي الوقت الكافي للتخلص من كل الزيوت والجراثيم الموجودة في مسام البشرة , ان لم تحافظي على نظافة بشرتك قبل استخدامك للمرطب او مستحضرات التجميل فانت تعرضين بشرتك لتراكم البكتيريا والأوساخ التي تؤدي في النهاية الى ظهور الحبوب والبقع.

  1. استخدمي المنتجات الطبيعية : المستحضرات التجميلية تحتوي عادة على مواد كيميائية قوية على البشرة وتتسبب في حدوث الإلتهابات وإصابة البشرة بالجفاف , ولكن يمكنك الحصول على نفس النتائج التي تقدمها لكي هذه المنتجات وأفضل منها من مطبخك , فالمنتجات الطبيعية العضوية أفضل بكثير لبشرتك ولا تسبب الإلتهابات , وتعمل على موازنة الزيوت التي افرزها بشرتك وتعطيكي بشرة موحدة اللون.

  1. النوم : يلعب النوم دور هام في روتينك اليومي للعناية بالبشرة , ففي ساعات النوم تقوم البشرة بتجديد الخلايا وإصلاحها , كما ان النوم يحميكي من التعرض للتوتر الذي يعد السبب الأول لتعرض البشرة للتلف وظهورها بمظهر شاحب وغير صحي.

  1. شرب المياه : ان كنتي لا تحافظين على ترطيب بشرتك وجسمك من خلال شرب كميات كافية من المياه فستعرضين بشرتك للتلف , فالترطيب الكافي يعمل على إزالة السموم من الجسم ومساعدتك على الحصول على بشرة نضرة.

  1. التقليل من تناول السكر : هناك تغيير كبير يمكن ان تحدثيه في نظامك الغذائي ويمنح بشرتك نتائج مذهلة , وهي ان تقومي بتقليل كمية السكر التي تتناولينها يومياً , فتناول السكر بكثرة يتسبب في زيادة مععدل السكر في الدم وبالتالي زيادة إفراز الأنسولين الذي يتسبب في افراز الغدد الدهنية.


المصدر : http://www.beautyandtips.com/beauty-2/10-best-beauty-tips-for-a-flawless-complexion/

http://adf.ly/1SBIzF
http://adf.ly/1SC58t