6 خطوات لعمل المانيكير في المنزل

By Viktor Hanacek


قد لا يكون لديكي الوقت الكافي لقضاء ساعات في عمل المانيكير في البيت او الذهاب الى صالون التجميل , لكن ذلك لا يعنى انه لا يمكنك التمتع بمظهر أظافر جميلة , فيمكنك الآن توفير الوقت والمال والإهتمام بأظافرك بنفسك ببعض الخطوات البسيطة وستحصلين على نفس النتائج التي تحصلين عليها في صالون التجميل .

1.  أزيلي بقايا طلاء الأظافر : الطريقة الوحيدة التي ستمكنك من الحصول على مظهر الأظافر الناعمة والشكل النهائى الجذاب , هي ان تقومي بإزالة كل بقايا طلاء الأظافر القديم بقطعة من القطن ومزيل طلاء الأظافر قبل أن تقومي بطلاء أظافرك من جديد.

2.  التقشير : بعد قيامك بإزالة طلاء الأظافر القديم , قومي بعمل سكراب ليديكي بإستخدام خليط من زيت الزيتون والسكر وادعكي به يديكي بلطف , يساعد التقشير على إزالة خلايا الجلد الميتة ويمنحك يدك نعومة فائقة.

3.  الماء الدافئ : قومي بنقع أظافرك في وعاء من الماء الدافئ من دقيقتين لثلاث دقائق , احرصي على ألا يكون الماء ساخن جداً , تساعدك هذه الخطوة على تسهيل وضع طلاء الأظافر وإعطاء أظافرك مظهر جذاب.

4.  قص الأظافر : اختارى شكل معين عند قص أظافرك سواء كان بيضاوي أو مربع أو مدور , وان كنتى تعانين من تصبغات الأظافر فإستخدمى واقي الأظافر لإعطائها لمعة محببة.

5.  برايمر الأظافر : قومي بتحضير أظافرك قبل وضع طلاء الأظافر واستخدمي البرايمر , فهو يساعد على ازالة أثار الطلاء القديم , كما انه يعمل كطبقة عازلة تحمي أظافرك من الجفاف والتكسر.

6.  طلاء الأظافر : عند قيامك بوضع طلاء الأظافر فمن الأفضل أن تبدئي من منتصف الظفر للخارج , أضيفي طبقتين من الطلاء حتى يظهر اللون بشكل أفضل , ثم أزيلي أي بقايا من الطلاء على جلد الأظافر بمزيل الطلاء.

نصائح بسيطة لتقوية الأظافر وزيادة لمعانها:

·        الخل : يساعد الخل الأبيض على منح أظافرك لمعة جذابة والتخلص من الإصفرار.

·        الليمون : يساعد الليمون أيضاً على إزالة اللون الأصفر على الأظافر وزيادة لمعانها.

·        زيت الخروع : لتقوية أظافرك وحمايتها من التكسر , قومي بدهنها بالقليل من زيت الخروع يومياً.

·        الأسيتون : إستخدام الأسيتون أو مزيل طلاء الأظافر بكثرة يتسبب في إضعاف الأظافر وتعرضها للتكسر.

المصدر : http://www.beautyandtips.com/beauty-2/10-easy-manicure-tips/