خطوات بسيطة لرموش قوية وكثيفة

CC0 Public Domain / FAQ


هل ترغبين في الحصول على رموش قوية وكثيفة ؟ يمكنك تحقيق ذلك بسهولة وبساطة بإستخدام بعض الوصفات الطبيعية دون الحاجة الى انفاق الكثير من الأموال على المستحضرات الأخرى , كل ما تحتاجينه هو أن تضيفي بعض الخطوات الصغيرة الى روتين العناية اليومي الخاص بكي وستحصلين على رموش قوية وكثيفة.

1.  أزيلي المكياج قبل النوم : من المهم جداً أن تقومي بإزالة كل بقايا مكياج العيون كل ليلة قبل النوم , فترك المكياج على عيونك أثناء النوم سيتسبب بالتأكيد في إضعاف شعر الرموش ويسبب تساقطها , فاحرصي دائماً على إزالة مكياج العيون برفق وتجنبي جذب الرموش حتي لا تعرضيها للكسر.

2.  قللي إستخدامك لمجعد الرموش : إستخدام مجعد الرموش بصورة يومية يمكن أن يضعف من الرموش ويسبب لها الكثير من الأضرار , من المهم أيضاً أن تتخلي عن مكياج العيون لفترة لتعطي شعيرات الرموش فرصة لتنمو , فالماسكارا تتسبب في تقصف الرموش وتؤدي في النهاية الي تكسرها وتساقطها بصورة كبيرة.

3.  تمشيط الرموش : التزمي بتمشيط رموشك مرتين في اليوم يومياً كما تفعلين مع شعرك , فتمشيط الرموش يعمل على توزيع الزيوت الطبيعية على طول الشعر ويساعد أيضاً على تنشيط الدورة الدموية لتصل الى بويصلات الشعر , يمكنك إستخدام مشط مخصص للرموش , أو فرشاه ماسكارا نظيفة للحصول على النتائج المرغوبة.

4.  تجنبي الرموش الصناعية : الرموش الصناعية تعطيكي مظهر جذاب , لكن الإستخدام المتكرر للرموش الصناعية يسبب التلف لرموشك الحقيقية , ويؤدي الى تساقطها , لذا حاولي التقليل من إستخدام الرموش الصناعية , وستلاحظين نمو وكثافة رموشك في وقت قصير.

5.  زيت الخروع : إستخدام زيت الخروع على رموشك قبل النوم يومياً , يساعد على تحفييز نمو الرموش , وهو بديل رائع لفيتامين E ويساعد على سرعة نمو الرموش وتقويتها.

6.  زيت الزيتون : يمكنك إستخدام زيت الزيتون لترطيب الرموش , فقط قومي بدهن رموشك بالقليل من زيت الزيون بإستخدام كرة من القطن , اتركيه لحوالي 10 أو 15 دقيقة وسيعمل زيت الزيتون على تغذية شعر الرموش وزيادة كثافته.

7.  الشاي الأخضر : إستخدمي الشاي الأخضر لتنظيف الرموش , فهو يحتوي على الفلافنويدات الذي له تأثير مذهل على سرعة نمو الشعر , فقط قومي بغمس كرة من القطن في القليل من الشاي الأخضر وامسحي به رموشك , سيساعد ذلك على الحفاظ على بويصلات الشعر نظيفة وخالية من الإنسدادات التي تعرقل نمو الشعر كما أنه يعمل على تغذيتها وتقويتها في فترة قصيرة.

8.  الالوفيرا : يمكن للألوفيرا أيضاً تحفييز نمو الشعر وإعادة نموها بسرعة , فهو يحتوي على العديد من العناصر المغذية والفيتامينات التي تعمل على سرعة نمو شعر الرموش والحفاظ عليها صحية , ضعي القليل من الألوفيرا على فرشاه الماسكارا ثم قومي بدهن رموشك واتركيه طوال الليل وسيقوم الألوفيرا بتغذية وترطيب رموشك أثناء نومك.